2007-11-08

ولادتها
اكتشف مصطفى نصري ـ والد الفنانة أصالة ـ و الذي كان مغنيًا مشهورا ، ذكاء ابنته و موهبتها في الغناء، حيث عاشت في مدرسة والدها الفنان الكبير مصطفى نصري الغنائية فتتلمذت على يديه و رعاها في ذلك المجال، و قد وجد في أصالة الصوت الجميل والقوي و اكتشف ذلك عندما كان عمرها أربع سنوات، بدأت الغناء و عمرها سبع سنوات و ذلك من خلال تقديم أغاني و الدها، و بعدها في قصص عالمية (قصص الشعوب)، و قامت بالغناء للأطفال في المناسبات الوطنية بالإضافة إلى أنها شاركت في غناء الأناشيد القومية.

دراستها
سطع نجم أصالة نصري منذ نعومة أظافرها حيث بدأت الغناء و عمرها سبع سنوات في قصص عالمية وقصص الشعوب، بالإضافة إلى أنها غنت الأناشيد و غنت للأطفال في المناسبات الوطنية و رعاها والدها مصطفى نصري في هذا المجال. توفى والدها في عام 1986 و كان لوفاته أثر كبير على حياتها ، فتوقفت عن الغناء لمدة ثلاث سنوات و كانت بمثابةالأب الروحي لإخوتها الصغار ريم و أماني و أنس و أيهم و المسؤولة عنهم. لها بنت ( شام ) و ولد (خالد).
ذاع صيتها في العالم العربي بعد صدور ألبومها "لو تعرفوا" عام 1993، و الذي غنت فيه لكبار الملحنين المصريين. من ألبوماتها: "و لا تصدق" و"إغضب" و "عللي جرى" و "قلبي بيرتحلك" و "يا مجنون" و "يمين الله". شاركت في العديد من مهرجانات الأغنية العربية و حازت على العديد من الجوائز.
يمتاز صوت الفنانة أصالة بنبراته القوية و لإحساسها المرهف أثر كبير في أغانيها. شاركت أصالة في العديد من المهرجانات العربية و الدولية و كذلك تم استضافتها في الكثير من البرامج التلفزيونية و كانت إطلالتها ذات تأثير كبير على الشاشة البلورية لدى المشاهدين.كما أن كثير من أغانيها نالت إعجاب الجماهير و فازت بالمرتبة الأولى للأعوام 2001 و 2002 نجدها الآن تتربع على عرش النغم الفريد و ظهرت بكل ألوان الغناء الجيد المتناسق.

أصالة نصري مسيرتها الفنية
قطعت أصالة مصطفى نصري وعدا بينها و بين موهبتها أن تحترم الناس لذلك تفننت في ذلك الاحترام و أبدعت فيه و شهد لها الجميع بذلك لتقدم أجمل ما تسمعه الأذن مثلاً:- [ مابحش حدّ إلا أنت .. لو تعرفوا .. اعتذارا .. اتهمتك .. ثمن الخيانة .. ساعدني .. أي حاجة ..] و قدمت الأعمال الخليجية المميزة مثل:- [ كثر الله خيرك .. تضحك .. يأخي اسأل .. ليه الغرور ..و أخيراً أوقــات ] لتثبت تسيدها لهذا اللون الطربي الأصيل و تمكنها من الحفاظ على خطها البياني المتصاعد و نجاحها في إثبات أن الجيد من الممكن أن يصل و يدخل إلى نوافذ القلوب بدون وسائط و أخبرت أنها لن تعتزل نهائياً حتى تعجز أن توصل هذه الرسالة و الفن للمستمعين و لمحبينها خاصة.

جوائزها
هذا إضافة إلى التكريم والجوائز العديدة التي نالتها من خلال مشاركاتها الفنية الرسمية والعادية في المهرجانات المختلفة؛

شهادة تقدير من اتحاد شبيبة الثورة (1982م) الجمهورية العربية السورية.
براءة تقدير من نقابة الفنانين (1985م) الجمهورية العربية السورية.
إهداء من الفرقة الذهبية لعام1992م.
شهادة تقدير من المركز الثقافي الأول للأوبرا المصرية لعام1993م بمصر.
شهادة تقدير من الهيئة العامة للتلفزيون لعام1995م بسوريا.
شهادة من مهرجان جرش لعام1995م بالأردن.
شهادة من مهرجان القاهرة الدولي الثاني للأغنية *الجائزة الذهبية* لعام1996م بمصر.
شهادة تقدير من الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون لعام1997م بسوريا.
شهادة من مهرجان بيروت الدولي الأول لعام1997م.
شهادة تكريم من خريجي الكليات العسكرية والجامعات المصرية لعام1999م بمصر.
شهادة من اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى والمفقودين لعام 1999م بالكويت.
شهادة براءة وتقدير من نقابة الفنانين لعام1999م بسوريا.
شهادة تقدير من هلا فبراير لعام 1999م بدولة الكويت.
شهادة تقدير من مهرجان جرش للثقافة والفنون لعام2000م بالأردن.
شهادة تقدير من نقابة الصحفيين لعام2000م جمهورية مصر العربية.

No comments: