2007-12-13


نادي تشيلسي (معروف أيضاً باسم البلوز وباسم (Pensioners))، تأسس عام 1905 م، وهو فريق يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريمر ليغ). يلعب الفريق على أرضه في لندن في ستامفورد بريدج والذي بإستطاعته إستيعاب 42,522 متفرج.
يملك النادي حالياً رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش والذي قام بعقد العديد من الصفقات الكبيرة كان أبرزها جلب المدرب جوزيه مورينو إلى الفريق والعديد من اللاعبين الآخرين.

السنين الأولى (1905-1952)
في عام 1952م تم تعيين تيد دريك كمدير للنادي. أكمل دريك مسيرة تحديث النادي. قام كأول خطوة بمحي الصورة القديمة عن النادي، وبذلك فقد أصبح لقب ال((Pensioners)) من الماضي. قام أيضاً بتحديث طرق وأساليب التدرب المتبعة في النادي وقد جلب بضعة لاعبين شباب من دواري ذات مستوى أقل. عام 1954-1955م فاز النادي بالFirst Divsion برئاسة دريك وصفوف فريقٍ ضمّت الكابتين الهدّاف روي بنتلي (برصيد 21 هدف) والحارس تشارلي ثومسون وغيرهم من الاعبين.
بالرغم من أن ترتيب تشيلسي كان 12 على الدوري في نوفنبر لكنه تمكن لاحقاً من اللحاق و الوصول وأخذ اللقب. جمعت المباراة النهائية بين تشيلسي وبين نادي ولفرهامبتون وانديريدرز وانتهت بفوز 3-0 لصالح تشيلسي.

نادي تشيلسي إنجازات وألقاب

موقع نادي تشيلسي الرسمي
موقع لأخبار النادي (باللغة الإنجليزية)
ChelseaLondyn.pl {{{2}}}

No comments: